اجتماع لـ«الأوقاف» لمناقشة خطة محافظة المنوفية الدعوية

0

اجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مع الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية واللواء أحمد عتمان مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، اليوم الجمعة، لمناقشة خطة المحافظة الدعوية وإستعدادات وزارة الأوقاف لشهر رمضان المبارك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام، وذلك حضور الشيخ أحمد عبدالمؤمن وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية والنائب أسامه شرشر عضو مجلس النواب وعدد من قيادات الدعوة والأئمة.

قام الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة، بالترحيب بوزير الأوقاف والأئمة والدعاة، مثمنًا جهود وزارة الأوقاف علي المستوي الدعوي والإجتماعي ودور القيادات الدعوية في التصدي للأفكار المتطرفة وغلق الطريق أمام المتاجرين بالدين وكذلك نشر تعاليم الإسلام السمحة والفكر الإسلامي المستنير فضلا عن تصحيح المفاهيم الخاطئة والأفكار المغلوطة.

وتحدث النائب أسامه شرشر، عن أهمية دور وزارة الأوقاف وما يؤديه قيادتها الشرفاء من دور في مواجهة الإرهاب الفكري ومحاربة التطرف والفساد بكافة صوره وأنواعه بالدعوة الحسنة والكلمة الطيبة، مجددًا الشكر لوزير الأوقاف علي إستجابته لدعوة الأهالي والحضور لإفتتاح مسجد سيدي موسي بمدينة منوف.

ومن جهته، وجه وزير الأوقاف، الشكر لكافة القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بمحافظة المنوفية علي ما يبذلونه من جهد يبتغون به رضا المولي عز وجل أولا وتوفير سبل الراحة والأمن والأمان للمواطنين، مؤكدا أن ما يحاك لبلدنا من مخاطر وفتن يدعونا جميعا للتوحد والوقوف معا علي قلب رجل واحد للقضاء علي هذه المؤمرات الخبيثة فمصر من البلاد المحورية بالمنطقة.

وأكد وزير الأوقاف ضرورة التصدي للشائعات والجماعات التي إحترفت الكذب وترويج الأفكار المنحرفة من خلال تجديد الخطاب الديني والفكر الدعوي والوعي التام لهذه المخططات الهدامة ومواجهته بفكر معتدل يبرهن علي سماحة تعاليم الإسلام.

وقال “مختار”، أن وزارة الأوقاف أحرص ما يكون علي حفظ كتاب الله، حيث ارتفع عدد الكتاتيب ومكاتب تحفيظ الرقان الكريم من 750 إلى 2286 كُتابا ومكتب تحفيظ معتمد من الأوقاف، فضلا عن ارتفاع عدد المدارس القرأنية في خلال 6 أشهر إلي 638 مدرسة بإجمالي 1900 مُحفظ حفاظا علي عقول أبنائنا ومنع المتطرفين من استغلال هذه الكتاتيب لنشر وبث السموم في عقول أطفالنا، وذلك ردا علي تضييق الأوقاف علي الكتاتيب ومكاتب تحفيظ القرأن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.