التموين تطلق موقع إلكتروني جديد

0

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، موقعا إلكترونيا جديدا، خلال الأسبوع المقبل؛ ليستعلم المواطنون عن الطلبات المقدمة إلي مكاتب التموين المميكنة آليا؛ لاستخراج البطاقات الذكية الجديدة والمتوقفة والفصل الاجتماعي وتحديث البيانات من خلال الرقم القومي.

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية،”: إن هذا الموقع هو انطلاقة جديدة يخدم قطاع عريض من المواطنين أصحالب البطاقات التموينية للاستعلام عن استخراج بطاقاتهم المتاخرة لحالات الفصل الاجتماعي والبدل فاقد، ومعرفة الأسباب الحقيقية للتأخير، والرد الفوري من خلال الموقع، لافتة إلى أن الأخطاء التي تتسبب في تأخير إصدار البطاقات قد تكون تكرار صرف البطاقات، وإدخال بيانات غير صحيحة للرقم القومي، أو رقم المحمول لتفعيل خدمة الرسائل.

وأوضحت المصادر أن الموقع سيسمح للمواطنين بإدخال بياناتهم لإجراء خدمات للفصل الاجتماعي وبدل الفاقد والمتوقفة بدلا من مكاتب التموين والزحام الشديد عليها.

وتابعت المصادر أنه في حال الانتهاء من الموقع الإلكتروني وتقييمه في تقديم الخدمات بشكل أسرع للمواطنين، سيكون هناك خطوة لإلغاء مكاتب التموين والاستفادة من موظفيها في الرقابة علي الأسواق وزيادة أعداد مفتشي التموين بشكل أمثل وفعال خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أن الموقع سيساهم في تحديث بيانات نحو 6 ملايين مواطن لم يقوموا بتحديث البيانات في عامي 2013 و2017، من خلال الاستمارات التي تم توزيعها على المواطنين من خلال مديريات التموين والتجارة الداخلية في المحافظات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.