المرور يغلق بعض الطرق بالبحر الأحمر بسبب العاصفة الرملية

0

قررت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، إغلاق طرق “القصير – سفاجا”، “القصير – قفط”، “القصير – مرسى علم” في محافظة البحر الأحمر بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية، أمام السائقين، وذلك لمنع وقوع حوادث على الطرق المختلفة مما يؤدي إلى وقوع إصابات وضحايا من المواطنين.

وكانت قد رصدت المتابعات الميدانية وجود رياح محملة بالأتربة وعاصفة ترابية على الطرق الرئيسية ببعض المحافظات، وتم إغلاق بعضها لحين تحسن الأحوال الجوية، وفور هدوء الحالة سيتم إعادة فتح الطرق بشكل سريع لتسهيل حركة المرور أمام المواطنين.

وطالبت الإدارة العامة للمرور، قائدى السيارات الالتزام بالتعليمات الموضحة حرصًا على سلامتهم، للحد من الحوادث المرورية على الطرق السريعة، وتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات.

من ناحية أخرى، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن العاصفة الترابية نشطت بجنوب البلاد والبحر الأحمر، مشيرا إلى أنه تم إغلاق مطار الأقصر وأسوان بسبب تلك العاصفة الرملية.

وأوضح “عبدالعال”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج “صالة التحرير”، والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الثلاثاء، أن العاصفة الترابية نشطة ومستمرة بمحافظة أسوان فقط حتى غدا الاربعاء، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من العاصفة الترابية يوم الخميس المقبل في جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة مساء اليوم، منوها أنه مستبعد حدوث سيول هذا الأسبوع.

وقالت إيمان شاكر، خبيرة أرصاد جوية، إن حالة الطقس غير المستقر الذي تشهده البلاد، متمثل في ارتفاع شديد في درجات الحرارة، بحيث تصل درجة الحرارة على القاهرة إلى 39 درجة، بالإضافة إلى نشاط في الرياح.

وأشارت “شاكر”، خلال لقاء خاص عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، إلى أن جنوب البلاد هو فقط المتأثر بالعاصفة الترابية، حيث لن تصل إلى القاهرة، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، بل سنشهد فقط شوائب عالقة، مناشدة المواطنين، ارتداء الملابس الفاتحة القطنية، والابتعاد عن أشعة الشمس، وشرب المياه والابتعاد عن السكريات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.