“حمروش”: سأتقدم للنواب بطلب لسرعة مناقشة قانون تجريم الإساءة للرموز

0

أشاد الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب ، بقرار  إحالة أستاذ بجامعة دمنهور للتحقيق لوصفه الشيخ الشعراوى بالدجال، قائلا:” خلال الفترة الماضية كثرت الإساءة والإهانة للرموز الدينية، وهذا لا يصح، فالشيخ الشعراوى عالم جليل نفعنا بعلمه ويعد رمزاً دينياً ولا ينبغى توجيه الإهانة له”.

وأضاف “حمروش” فى تصريح صحفي إن هناك فرق بين النقد البناء وتوجيه الإهانة والإساءة للرموز الدينية، سواء كانت إسلامية أو غيرها من الأديان، مشيرا إلى أنه سيتقدم بطلب للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لسرعة مناقشة مشروع قانون تجريم الإساءة للرموز والشخصيات الدينية والتاريخية.

وأشار الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إلى أن مشروع قانون تجريم الإساءة للرموز والشخصيات الدينية والتاريخية سيحد من الإساءة ومثل هذه الوقائع المؤسفة.

يذكر أن الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، أحال أحد أساتذة كلية التربية ويدعى “أحمد م ر”، للتحقيق معه بشكل فورى على خلفية اتهامه بسب وقذف الإمام محمد متولى الشعراوى، والداعية عمرو خالد فى كتابه “دراسات فى تاريخ العرب المعاصر”، ووصفه لهما بالدجالين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.