وزير الخارجية: مصر اتبعت نهج مصداقية المواقف في مجلس الأمن

0

مصر اتبعت نهج استقلالية القرار ومصداقية المواقف خلال فترة عضويتها في مجلس الأمن الدولي لمدة عامين في الفترة مابين 2016-2017.، هكذا أكد سامح شكري، وزير الخارجية، وذلك خلال الندوة التي نظمتها مجلة السياسة الدولية بمؤسسة الأهرام، اليوم الأربعاء، بمناسبة إصدار ملحق توثيقي لعضوية مصر بمجلس الأمن بعنوان “عامان من عضوية مصر بمجلس الأمن 2016-2017.. استقلالية القرار ومسئولية الدور”، بمشاركة وزير الخارجية.

وقال وزير الخارجية سامح شكري، إن الدبلوماسية المصرية حققت إنجازًا هامًا يتمثل في عضويتها في مجلس الأمن ومثلت خلالها القارة الإفريقية والمنطقة العربية كشهادة للتاريخ، معبرا عن شكره لمؤسسة الأهرام وإصدارها مجلة السياسة الدولية على التعاون في إخراج الملحق للتوثيقي بهذه الصورة المشرفة.

وأضاف وزير الخارجية، أنه وبمجرد إعلان رئيس الجمعية العامة حصول مصر على 177 صوتًا، لتكون عضوًا بمجلس الأمن انتابه شعور بالفخر والحماس والمزيد من المسئولية الملقاه على عاتق الدبلوماسية المصرية وعلى قدر ما تموج به الساحة الدولية من استقطاب، ولكن سرعان ما تبدد أي شعور بالقلق حينما تذكر الكوادر التي تذخر بها وزارة الخارجية، مستعرضا خلال الندوة الإنجازات التي حققتها مصر خلال عضويتها في مجلس الأمن لاسيما فيما يخص قضايا الإرهاب والقضية الفلسطينية ومساندة الدول الإفريقية.

وحضر الاحتفالية لفيف من المسئولين ورجال الدولة والسفراء، وعبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين، والكاتب مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، وكرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط علي حسن، ورؤساء التحرير وكبار الصحفيين والإعلاميين وأساتذة الجامعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.