القصبي يلتقي بسفير دولة أوزبكستان بالقاهرة

0

التقى النائب عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، بمكتبه اليوم بمقر البرلمان، بأيبك عثمانوف سفير دولة أوزبكستان بالقاهرة، والوفد المرافق له.

وقال النائب عبد الهادي القصبي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن اللقاء تناول دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتدعيم أواصر المحبة والتعاون الثنائي.

ولفت رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، أنه شرح الوضع الحالي في مصر لسفيرأوزبكستان، مع التأكيد على قوة الاقتصاد المصري في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وزيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي، والذي تعدى الـ40 مليار دولار، وهو رقم أكبر مما كان عليه في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، حسب قوله، فضلاً عن أن الاستقرار والأمن أصبحا السمة المميزة للدولة المصرية حالياً، بعد تعافيها من حالات الانفلات بعد الثورة وهو ما كان له مردود إيجابي على حياة المواطنيين وجذب استثمارات كبيرة.

وأوضح القصبي، إنه شرح لسفير أوزبكستان، التركيبة البرلمانية المصرية من خلال ما يحتويه مجلس النواب من كتل سياسية وفئات أهمها وجود تمثيل قوى للمرأة والأقباط والشباب ووجود أكثر من حزب سياسي، كذلك ما يقوم على أرض مصر من تنمية ونهضة كبرى في شتي المجالات الاقتصادية أو السياسية أو منظومة الحماية الاجتماعية أو من خلال شبكة الطرق العملاقة التي تم إنشاؤها خلال المرحلة الماضية ومحور قناة السويس الاقتصادي العالمي.

وأثنى سفير أوزبكستان بالقاهرة، حسب القصبي، على الأوضاع بمصر، وطالب بأن يرتقي التعاون والتنسيق بين البلدين إلى مستويات أكبر، مع تأكيده على أن مصر بلد حضارة عريقة ولها جذور تضرب في التاريخ وأن الشعب المصري شعب يتميز بالحكمة والعقل والصبر.

واصطحب القصبي، سفيرأزوبكستان والوفد المرافق له في جولة داخل مقر مجلس النواب زار خلالها متحف البرلمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.