لجنة التنمية المحلية بالبرلمان تزور هيئة نظافة الجيزة

0

قام نواب لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، بزيارة مناسبة لهئية هيئة نظافة الجيزة، مساء أمء الأربعاء، وذلك على خلفية المناقشات التي كان يجريها أعضاء اللجنة باجتماعهم مع ممثلي الحكومة بمقر البرلمان بشأن رؤيتهم تجاه تطوير هيئتي النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة.

و قام رؤساء الهيئتين بمطالبات واحتياجات مالية من أجل النهوض والتطوير، إلا أن رئيس هيئة نظافة الجيزة، أكد أنه يملك خطة ورؤية على أرض الواقع، بشأن تطوير الهيئة والاستفادة من العمالة، وأيضا بناء عدد من الورش والجراجات للاستفادة من المعدات التي تمتلكها الهيئة.

ورد على حديثه رئيس اللجنة أحمد السجينى بقوله: “لو أردنا رؤية هذه الورش والجراجات والتطوير الذى تقوم به غدا.. سنراه على أرض الواقع”، ليعقب على حديثه رئيس الهيئة: “لا من دلوقتى نقدر”، ليقرر رئيس اللجنة رفع الجلسة والقيام بزيارة مفاجئة للورش والجراجات.

وشملت الزيارة التى ضمت من الأعضاء: “وكيل اللجنة محمد الحسيني، واللواء محمد أبوهميلة”، تفقد للورش والجراجات، والاضطلاع على الأفكار التى تشرع محافظة الجيزة بشأنه من أجل تعظيم الموارد بالهيئة، والاستفادة من المعدات التى تمتلكها وأيضا والدرو الذى تقوم بها من أجل مسايرة منظومة النظافة الجديدة الذى تعكف الحكومة ولجنة الإدارة المحلية على الإنتهاء منها وتطبيقها فى الشارع المصرى خلال الفترة المقبلة.

وحضر الزيارة كل من اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، وسكرتير عام المحافظة، وعدد من المسؤلين بالمحافظة وهيئة النظافة، ووكلاء وزارة التنمية المحلية.

ومن جهته أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، إن الجميع متفق على ضرورة إعادة هيكلة وتطوير ت هيئات النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة، لأنه ملك للدولة ولابد من الاستفادة منها لصالح منظومة النظافة.

وأكد السجيني أن هذا الملف اختصاص تنفيذي ولكن نظرا لغياب المجالس المحلية والقصور في بعض القطاعات، تولت لجنة الإدارة المحلية مسئولية فتح ملف التطوير المؤسسى لهذه القطاعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.