مستثمر يسعى لتحويل فندق “نيويورك بلازا” إلى علامة تجارية عالمية

0

قال مستثمر فى دبى أنه اشترى بالتعاون مع شركة تطوير عقارى أميركية ضخمة فندق “نيويورك بلازا” حيث يسعى لتحويل المعلم الشهير إلى علامة تجارية عالمية مرجحا افتتاح فرع له فى الإمارات بحلول 2020.

وأنهت شركة شهال خان “وايت سيتى فنتشرز” ومقرها دبى مساء الأحد عن الصفقة بالاشتراك مع شركة كمران حكيم فى الولايات المتحدة عملية الشراء التى تبلغ قيمتها 600 مليون دولار.

ومن جهته، أكد خان لوكالة فرانس برس إن فندق “بلازا مميز للغاية لكنه لم يسبق أن تحول إلى علامة تجارية عالمية”، وظهر الفندق التاريخى فى عدة أفلام بينها فيلم “هوم الون 2” الشهير الذى ظهر مالكه آنذاك، وهو الرئيس الأمريكى الحالى دونالد ترامب، فى احدى اللقطات فى البهو.

وحيث ان الفندق كان ضمن الاستثمارات التى تملك شركة المملكة القابضة التابعة للملياردير السعودى الأمير الوليد بن طلال حصة مسيطرة فيه، أحتُجز الوليد بن طلال فى نوفمبر الماضى مع أمراء ومسئولين فى فندق “ريتز كارلتون” فى الرياض فى إطار حملة أمنية على الفساد قبل أن يتم الإفراج عنه لاحقا مقابل تسوية مالية لم يعلن عن تفاصيلها رسميا.

وأكد خان أنه تم بالفعل “التوقيع” على الصفقة موضحا أن الملكية ستنتقل رسميا بتاريخ 25 يونيو، وقال “أبحث عن مكان – ربما الصين أو حتى فى أوروبا — لكننى أعتقد أنه سيكون من الجيد إقامة الفندق الوحيد الآخر (تحت علامة بلازا التجارية) فى أبوظبى أو دبى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.