تفاصيل فوز ريال مدريد على بايرن ميونيخ وتأهله لنهائي أبطال أوروبا

0

بعد انتهاء المباراة المثيرة التي جمعت فريقي ريال مدريد وبايرن ميونخ على ملعب سانتياجو برنابيو، في إطار مباراة العودة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، صعد ريال مدريد الى المباراة النهائية لمواجهة الفائز من مباراة نصف النهائي الآخر بين روما وليفربول ، فى المباراة التى ستقام يوم 26 من مايو المقبل فى مدينة كييف الأوكرانية، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الايجابي 2-2 ليصعد الفريق الملكي إلى المباراة النهائية للعام الثالث على التوالي بمجموع المباراتين 4-3 بعد انتهاء مباراة الذهاب 2-1 للميرنجي.

بدأ الشوط بسيطرة من فريق بايرن ميونيخ حيث جاء التهديد الأول في الدقيقة الثانية بهجمة على اليسار لفريق بايرن ميونخ انتهت بتمريرة أرضية خطيرة في منطقة الجزاء من ألابا لكن الحارس نافاس تدخل واحتضن الكرة في الوقت المناسب، ونجح في أحراز الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، وذلك بعد عرضية فشل الدفاع في تشتيتها لتصل الكرة إلى كيميتش في مواجهة نافاس ليسدد في الشباك معلنا عن الهدف الاول للفريق البافاري.

وفي الدقيقة السادسة كاد الريال أن يرد ويتعادل مع منافسه بعرضية من كريم بنزيمة في منطقة الجزاء حولها كريستيانو رونالدو بتسديدة في مواجهة المرمى الألماني لكنها مرت بجوار القائم بقليل، ونجح ونجح في العودة سريعًا في الدقيقة 11 بعرضية رائعة من مارسيلو من الجهة اليسرى حولها كريم بنزيمة برأسية إلى شباك بايرن ميونيخ معلنًا عن التعادل.

وسيطر فريق بايرن ميونيخ على المباراة مرة أخرى بعد تعادل الريال، مرسلا أمواجا مستمرة هادرة بعرضية متتالية يمينًا ويسارًا لكن الفريق الملكي صمد أمام العواصف الألمانية فى الدقيقة 20 .

وحاول فريق ريال مدريد الضغط على منافسه من الناحية اليسرى عن طريق مارسيبو فى محاولة الى تسجيل الهدف الثاني وفرض سيطرته على نتيجة اللقاء ،لكن حارس بايرن ميونخ وقف أمام هجمات الفريق الملكي بالمرصاد وذلك حتى الدقيقة 30 من زمن اللقاء.

اختلف الشوط الثاني كثيرا عن الشوط الأول، حيث بدأ الريال بالضغط على منافسه، فمع بداية الشوط مرر تياجو ألكانتارا كرة قصيرة إلى الحارس أولريتش وسط ضغط من بنزيمة ليرتبك حارس بايرن ويترك الكرة تمر منه دون أن يلمسها لينفرد بها المهاجم الفرنسي أمام الشباك ويسجل، وضاع التعادل في الدقيقة 51 بعد تسديدة صاروخية من ألابا ارتطمت بالدفاع وحولها نافاس إلى ركنية لم يستفد منها الفريق الألماني الباحث عن الشباك الإسبانية.

فرصة غريبة أهدرها كرستيانو رونالدو في الدقيقة 54 بعد عرضية من مارسيلو على الجهة اليسرى وصلته أمام المرمى لينفرد تمامًا بأولريتش لكن البرتغالي سدد الكرة بيمناه فوق العارضة.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 63، حيث وقبل خاميس رودريجيز عرضية من الجهة اليمنى بتسديدة ارتطمت بالدفاع ثم وصلت إليه من جديد ليسددها مرة أخرى أرضية مرت من الحارس نافاس وعانقت الشباك، وتصدى نافاس لكرة خطيرة للغاية في الدقيقة 75 بعد تسديدة من توليسو من داخل منطقة الجزاء أبعدها حارس ريال مدريد ليحافظ على فرصة فريقه في العبور إلى المباراة النهائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.