بروفات عسكرية القوات الروسية استعدادا للاحتفال بـ”عيد النصر”

0

بدأت روسيا الاستعداد للاحتفال بعيد النصر، حيث نفذت القوات الروسية، بروفات للعروض العسكرية التى من المقرر تقديمها، احتفالا بـ”عيد النصر”، حيث تشارك فيه مختلف وحدات القوات المسلحة الروسية، من سلاح الجو، والقوات البرية.

وتحيى روسيا، عيد النصر، يوم 9 مايو من كل عام عيد وطنى، وهو ذكرى الانتصار على ألمانيا النازية، وتحتفل فيه روسيا مع عدد من الدول التى كونت مع بعضها الاتحاد السوفيتى السابق.

أعلنت حكومة الاتحاد السوفيتى – آنذاك – استسلام ألمانيا النازية، فى يوم 9 مايو عام 1945، في الحرب العالمية الثانية، وكان قد وقع الاستسلام، فى 8 مايو من نفس العام، وتم الاحتفال باستسلام ألمانيا النازية على أرض عاصمتها “برلين”.

يوم 9 مايو من كل عام أصبح يوماً يحتفل به الاتحاد السوفيتى، ومن بعده روسيا بالانتصار على ألمانيا النازية، ويقام عرض عسكرى فى الساحة الحمراء فى موسكو.

ويتم خلال الاحتفال غلق المجال الجوى فوق موسكو العاصمة لمدة ساعة كاملة حتى تتمكن الطائرات والمروحيات المشاركة فى العرض من الاستعراض فى الساحة الحمراء بحرية.

ومنذ عام 2010 يشارك فى الاحتفالية نحو ألف عسكرى من 13 دولة مختلفة، إلى جانب ما يقرب من عشرة آلاف جندى روسى، يمرون فى الساحة الحمراء ضمن فعاليات الاحتفال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.