تموين الإسكندرية يضبط مسئولين لاحيازتهما أطنان من القمح

0

نجحت مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية من إلقاء القبض على اثنين من مسئولى أحد مطاحن القطاع العام بدائرة قسم شرطة محرم بك، لاتهامهما باختلاس كمية من الأقماح قدرها 455 طنًا بقصد بيعها لصالحهم.

وأظهرت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية، بتجميع المسئولين عن أحد المطاحن (قطاع عام) بدائرة قسم شرطة محرم بك، كميات كبيرة من الأقماح المستوردة داخل صومعة المطحن من خلال الاختلاس والاستيلاء على كميات من رسائل الأقماح الواردة للمطحن خلال عمليات الغسل والتنقية من الشوائب، تمهيدًا لبيعها لحسابهم الشخصى، وليس من خلال أى قنوات مشروعة، والتربح من وراء ذلك بأموال طائلة مما يمثل استيلاء على المال العام، حيث إن تلك الأقماح سلعة استراتيجية مدعومة من قبل الدولة.

وبالفحص بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية وتكوين لجنة من المختصين، أسفرت أعمالها عن ضبط “م. ا. ا”، (54 سنة – مدير الصومعة)، مقيم فى دائرة قسم شرطة محرم بك، و”ا. ع. م.” (50 سنة – أمين مخزن المطحن)، مقيم فى دائرة قسم شرطة محرم بك، وبحوزتهما بالمطحن (كمية قدرها 455 طنًا من الأقماح داخل صومعة المطحن غير مثبتة بالدفاتر الخاصة بالصومعة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.