تراجع أسعار الذهب في تعاملات الأمس

0

شهدت أسعار الذهب تراجع عند تسوية تعاملات أمس الثلاثاء، مع الأداء القوى للعملة الأمريكية، وبالتزامن مع الأزمات السياسية في أوروبا.

وأدت مكاسب الدولار والذي صعد إلى أعلى مستوياته منذ 6 أشهر نصف في وقت سابق من التعاملات إلى الضغط على المعدن الأصفر، وتزامن هبوط الذهب مع الأزمات السياسية في إيطاليا في ظل انتظار تشكيل حكومة مؤقتة برئاسة مسؤول سابق بصندوق النقد الدولي، بعد رفض الرئيس الإيطالي “سيرجو ماتاريللا” الحكومة الائتلافية برئاسة “جوسيني كونتي”.

كما أظهرت بيانات اقتصادية، ارتفاع ثقة المستهلكين الأمريكيين في اقتصاد الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال الشهر الجاري، فيما كشفت أخرى نمو أسعار المنازل في 20 مدينة أمريكية خلال مارس لتفوق تقديرات المحللين.

وبنهاية الجلسة، هبط سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم أغسطس بنحو 0.4% إلى 1304.10 دولار للأوقية، وبحلول الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.2% إلى 1301.16 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.4% إلى 94.835 دولار، بعدما سجل مستوى 95.001 دولار في وقت سابق من التعاملات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.