توقيع اتفاقية بين أملاك للتمويل والبنك العقاري المصري العربي

0

“تم توقيع اتفاقية تعاون بين أملاك للتمويل والبنك العقاري المصري العربي أحد أهم البنوك في السوق المصري، برئاسة عمرو فؤاد كمال، رئيس مجلس الإدارة”، هكذا أعلن حاتم عامر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أملاك للتمويل مصر، عن توقيع الاتفاقية.

حيث وقع الاتفاقية عن شركة أملاك للتمويل– مصر حاتم عامر، وعن البنك العقارى المصري العربي عمرو فؤاد كمال رئيس مجلس الإدارة.

وقال حاتم عامر، إن الهدف من هذه الشراكة هو التوسع في السوق المصري، بما يتواكب مع استراتيجية كلا من المؤسستين العريقتين والنابعة عن رؤى البنك الطموحة، بالتعاون مع أملاك، لتحقيق مزايا تنافسية غير مسبوقة.

الاتفاقية تنص على توفير البنك ملاءة ائتمانية بقيمة 200 مليون جنيه لشركة أملاك للتمويل، للتوسع فى نشاط الشركة، بالإضافة إلى تمويل عملاء الفئات الأعلى من حيث قيمة التمويل.

و شهد البنك العقاري تطورًا مذهلًا وغير مسبوق في فترة الستة أشهر الماضية، تحت إشراف إدارته الحالية، برئاسة السيد عمرو فؤاد، في تقديم خدماته المالية المتكاملة بأعلى درجات الجودة، كدليل عملي على كفاءة ورؤية قيادته الحالية، ليصبح من أكثر البنوك المصرية نموًا في الفترة الأخيرة.

تأسس البنك العقاري المصري العربي، والذي يعد بنك مصري واحد من أقدم البنوك في مصر، عام 1880، وللبنك فروع تصل في مجملها إلى 44 فرعًا موزعة ما بين مصر والأردن وفلسطين، بالإضافة إلى شبكة من المراسلين في كل أنحاء العالم، وتبلغ محفظة البنك نحو 14 مليار جنيه مصري “2.6 مليار دولار أمريكي”، ويعد البنك رائدًا متخصصًا في صناعة الخدمات العقارية المصرفية في مصر وكذلك الأردن وفلسطين.

وكانت قد أعلنت شركة أملاك للتمويل، يوم الإثنين الماضي، عن نيتها تشييد مجمع متعدد الاستخدامات (G+14) في منطقة “ند الحمر” بدبي، بتكلفة تقديرية تبلغ 290 مليون درهم، وذلك حسب بيان لموقع سوق دبي المالي، يتضمن أ مساحة المشروع الإجمالية التقريبية تبلغ 70 ألف قدم مربع.

وفي يناير الماضي، قامت الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات مرسيليا، تتضمن العمل على تطوير مشروع عمراني متكامل على مساحة أرض تمتلكها أملاك للتمويل في منطقة مدينة نصر بالقاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.