التربية والتعليم ترد على أسئلة المواطنين على “فيس بوك”

0

نشر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ردا لعدد من الأسئلة التى تكررت من المواطنين بشأن النظام التعليمى الجديد وذلك على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى”فيس بوك” .

وذكر بيان لوزارة التربية والتعليم اليوم السبت، أن الوزير أكد أن جميع الطلاب فى الصفوف من “الثانى الابتدائى حتى الثالث الإعدادى” لا علاقة لهم فى جميع أنواع المدارس بنظام التعليم الجديد أو المعدل وكذلك طلاب “الثانى الثانوى والثالث الثانوى” فى العام الدراسى ٢٠١٨ – ٢٠١٩، وشدد على أن المدارس التجريبية تعمل كما هى الآن لجميع الطلاب داخلها حتى تخرجهم بدون أى تغيير فى أى شيء.

وأضاف أنه سيتم تطبيق نظام التقييم الجديد والامتحانات الإلكترونية، كما سيتم توزيع التابلت بالمحتوى الرقمى المتنوع على الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوى عام ٢٠١٨ – ٢٠١٩، وسيحصل الطلاب على الكتاب المدرسى الورقى بالإضافة إلى التابلت المحملة بمناهج إثرائية رقمية ضخمة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه لن يعتمد تصفح المادة التعليمية الرقمية على شبكة الإنترنت داخل المدارس حيث سيتم ذلك عن طريق شبكات داخلية مع جهاز كمبيوتر خادم داخل كل مدرسة من مدارس أولى ثانوي، كما أن الامتحانات الرقمية على التابلت سوف تتم عن طريق الشبكات الداخلية بالمدارس ويتم تشفير الإجابات وإرسالها إلى السحابة الإلكترونية مركزياً من المدرسة إلى الوزارة.

وجدد الوزير تأكيده على أنه لا يوجد أى تغيير فى نظام التنسيق بالجامعات ولا يوجد امتحان قدرات للجامعات الحكومية، كما أنه لا يوجد أى تغيير فى فرص الالتحاق العادل بالجامعات بعد تطبيق نظام التقييم التراكمى فى المرحلة الثانوية، وكذلك لا توجد خطة سرية بين الوزارات لهذا التغيير .

وأشار الوزير إلى أن نظام التعليم المصرى الجديد يطبق تماماً على الطلاب الملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائى فى كافة المدارس التى تمنح شهادة ثانوية عامة بدءًا من العام الدراسى ٢٠١٨ – ٢٠١٩، كما يطبق نظام التعليم المصرى الجديد على الطلاب الملتحقين بالمدارس اليابانية، ويطبق أيضا فى المدارس الحكومية، بالإضافة إلى الأنشطة المستمدة من نظام التعليم اليابانى ويتم التدريس بمعلمين تم تدريبهم على هذا النظام التعليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.