السعودية ترفض اتهامات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

0

أعلنت وزارة الإعلام في السعودية، رفضها الاتهامات “غير المسؤولة” التي وردت في بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في ما يخص ما يعرف بـ(بي أوت كيو)، بأن (بي أوت كيو) “يتخذ من السعودية مقرًّا له”.

وأصدرت وزارة الإعلام بيان قالت فيه- إن أجهزة الاستقبال الخاصة بـ(بي أوت كيو) متاحة في عديد من الدول، بما في ذلك قطر وشرقي أوروبا، كما أن هذا البيان غير المسؤول الصادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يتنافى مع ما يحدث في السعودية، التي كافحت وما تزال من خلال وزارة التجارة والاستثمار، جميع أنشطة (بي أوت كيو) في البلاد دون هوادة.

ولفتت وزارة الإعلام إلى بعض مجهوداتها في هذا المجال، قائلة، إنه على سبيل المثال لا الحصر؛ قامت وزارة التجارة والاستثمار السعودية بمصادرة الآلاف من أجهزة الاستقبال التي يمكن استخدامها في انتهاك حقوق الملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية، ما يؤكد أن الحكومة السعودية ملتزمة، وستظل، بحماية حقوق الملكية الفكرية داخل البلاد.

وأكدت الوزارة، أنها أحيطت علمًا بأن(بي إن سبورت)ـ وهي شركة تابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية ـ هي مصدر هذا الادعاء الكاذب الذي أصدره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكانت السعودية حظرت بث قناة الجزيرة على أراضيها منذ شهر يونيو من العام 2017م، نظرًا لأن الجزيرة تعتبر الذراع الإعلامية القطرية الرئيسي لدعم الإرهاب والتحريض على انعدام الأمن وزعزعة الاستقرار في المنطقة، حيث توفر منصة إعلامية للإرهابيين لنشر رسائلهم الداعية للعنف والتطرف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.