تطورات جديدة في أزمة كلبشة سيارة إسعاف بالمنيا

0

أزمة حادة نشبت بين مرفق إسعاف المنيا وإدارة المرور، على خلفية الواقعة التي شهدتها المحافظة أول أمس الاثنين، بعد إقدام أحد الضباط على “كلبشة” سيارة إسعاف، وتحرير مخالفة مرورية لها، لتوقفها بالطريق العام دون وجود سائق بداخلها.

حيث أرسل مدير مرفق الإسعاف بالمنيا، مذكرة للهيئة في القاهرة، للتدخل، خاصة وأن السيارة اضطرت للوقوف في الممنوع، لعدم وجود مكان بديل، وتركها السائق، لمساعدة المسعفين في إحضار رضيع داخل حضَّانة خاصة، تمهيدًا لنقله إلى مركز بني مزار.

وقال مصدر مسئول بالإسعاف إن أهل الرضيع طلبوا السيارة، لنقله بحضَّانة خاصة تقع أمام الكوبري العالي بوسط مدينة المنيا، إلى مركز بني مزار، وفي أثناء ذلك حضرت سيارة مرور ووجدت السيارة رقم “ل ن د 921- إسعاف” متوقفة في مكان غير مخصص للانتظار، فأعطى ضابط المرور تعليمات بكلبشتها، لأنه لم يجد السائق بداخلها، حيث أن الأخير اضطر للصعود مع المسعفين ومساعدتهم في نقل الحضَّانة المودع بداخلها، لأنها ثقيلة جدًا، ثم ترك الضابط سيارة الإسعاف وبها الكلبشات وانصرف، وحينما نزل المسعفون والسائق، لم يجدوا أحدًا من رجال المرور، فأبلغوا مدير المرفق الذي دفع بسيارة بديلة لنقل الرضبع واستغرق ذلك نحو نصف ساعة.

فيما قام الدكتور أحمد سيف، مدير مرفق الإسعاف، بإجراء اتصالات مكثفة بإدارة المرور للتدخل وفك الكلبش، على إعتبار أن الموقف إنساني لا يحتمل التأخير، ويجب التعامل معه بروح القانون، وبعد مفاوضات استغرقت وقتًا طويلًا، تقرر فك الكلبش، غير أن سيارة المرور “الونش” تأخرت، فأضطر رجال الإسعاف لنقل الطفل في سياره بديلة.

وبحسب مصادر بدايون المحافظة، فإن اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، تدخل لتدارك الأمر، فور إبلاغه بالواقعة، بعدما سادت حالة من الغضب بين الأهالي والعاملين بمرفق الإسعاف، الذين شعروا بإهانتهم وعدم تقدير الموقف وطبيعة عملهم.

فيما برر مسئول أمني هذا التصرف، بتوقف السيارة في نهر الطريق وغلقها له، وعدم وجود سائق بداخلها، ما دفع الضابط لاتخاذ الإجراء القانوني، خاصة وأن تلك المنطقة حيوية، وعدم الالتزام بقواعد المرور، يُحدث اختناقات وتكدس وارتباك في الحركة.

وكان قد تداول رواد الـ”فيسبوك” صورًا لرضيع داخل حضَّانة، يحمله سائق سيارة إسعاف ومرافقه، لنحو 25 دقيقة، انتظارا لوصول سيارة أخرى، الأمر الذي أدى لسخط وغضب مستخدمي موقع التواصل، اعتراضًا علي توقيف السيارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.