تنظيم معسكر لأبناء المصريين بالخارج في شرم الشيخ.. يوليو المقبل

0

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج: عن رغبتها في تنظيم معسكر لأبناء المصريين بالخارج من الجيل الرابع بمدينة شرم الشيخ في يوليو المقبل.

وقالت مكرم في تصريحات صحفية، أن الوزارة من خلال سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع إعداد قاعدة بيانات لعلماء مصر في الخارج كلا حسب تخصصه، موضحة أنه يجرى حاليا الانتهاء من اختيار مجلس إدارة للجمعية وأنها ستكون عضوا بالجمعية.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن الوزارة بدأت وزارة الدولة للهجرة شئون المصريين في الخارج في اتخاذ إجراءات إشهار جمعية أهلية للعقول المهاجرة في الخارج لتكون بمثابة حلقة الوصل بين الدولة المصرية والعقول المصرية المهاجرة وعلماء مصر بالخارج لتعزيز الاستفادة من خبراتهم في مختلف المجالات، وذلك في إطار النتائج الإيجابية لمؤتمر مصر تستطيع.

ولفتت مكرم إلى أن الوزارة تسعى حاليا أيضا للانتهاء من إجراءات إشهارها، ويتم وضع شروط خاصة بالعضوية سيتم إرسالها لعلماء وخبراء مصر في الخارج من خلال لجنة متخصصة.

وتابعت وزيرة الهجرة أن الجمعية سيكون لها دور في تنظيم الجهود وإقامة الأنشطة والفعاليات داخل مصر وخارجها ومد جسور التواصل بين الوطن الأم والمصريين بالخارج ومختلف الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة، بهدف الاستفادة من خبراتهم في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى والقضايا التنموية ودعم مصر لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.