جامعة عين شمس تحصل على شهادة في تصنيف QS العالمي

0

حصلت جامعة عين شمس شهادة على ترتيب 750:701 في تصنيف QS العالمي، وذلك خلال القمة العالمية التي نظمتها مؤسسة QS بمعهد MIT بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 19:18 من يونيو الجاري، تسلمها الدكتور عبدالناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

وقال الدكتور عبدالناصر سنجاب، أن هذه القمة عقدت بمشاركة وفود من جامعات 300 دولة عربية وأجنبية من بينها (أستراليا-الهند – إنجلترا- أمريكا)، حيث تمت مناقشة سبل تقييم المؤسسات العلمية والأكاديمية عالميا بالإضافة إلى عقد عدد من اللقاءات المشتركة مع وفود الدول المشاركة لبحث سبل تبادل الخبرات والتعاون في عدد من المجالات من بينها الطاقة النووية والأدوية الحديث وغيرها.

وأشاد “عبدالناصر” بجهود الجامعة برئاسة الدكتور عبدالوهاب عزت في الحصول على مراكز متقدمة في مختلف التصنيفات العالمية؛ بما يثري السمعة الدولية والأكاديمية لجامعة عين شمس باعتبارها مؤسسة بحثية عريقة ذات ميزة تنافسية.

الجدير بالذكر أن جامعة عين شممس، نجحت في أبريل الماضي في الحصول علي 4 نجوم من 5 في تصنيف QS العالمي؛ حيث سلم آشون فيرنانديز المدير الإقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأوسط و إفريقيا شهادة حصول الجامعة على 4 نجوم من أصل 5 في هذا التصنيف العالمي الهام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.