فتح طرق محافظات الوادي الجديد وأسوان بعد تحسين الرؤية

0
بعد قيام المتابعة الميدانية بالمرور برصد انخفاض سرعة الرياح وتحسن الرؤية على طرق محافظات الوادي الجديد وأسوان، قررت الإدارة العامة للمرور، تحت إشراف اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة، فتح جميع الطرق المغلقة بمحافظات سالفة الذكر، وذلك نظرا لتحسن الرؤية وأمكانية قيادة السيارات دون قلق.

وأوضحت إدارة المرور، أنه تم  فتح جميع الطرق باستثناء طريق القصير، الذي يربط بين محافظة البحر الاحال ومحافظة قنا، منوهة أنه سوف يتم فتحه عقب هدوء العاصفة الترابية التي اجتاحت البلاد منذ أمس الاثنين.

وأشارت إدارة المرور، أنه تم فتح طرق الوادي الجديد وأسوام والسماح بسير السيارات وعودة الحركة المرورية مع التنبيه على قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء السير، وناشدت الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم أثناء استقلالهم السيارات خاصة على الطرق السريعة.
وأكدت إدارة المرور، أن غرفة العمليات بالإدارة، تتابع حركة سير السيارات أعلى المحاور والميادين، والطرق السريعة بواسطة الخدمات المرورية التي تم نشرها، وكذلك كاميرات المراقبة، وذلك لرصد أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.
 الإدارة العامة للمرور، بقيادة اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة، وضعت بعض الإرشادات العامة والتعليمات المهمة لقائدي المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، أثناء العاصفة الترابية التى تضرب المدن والطرق المؤدية لها، والتي يجب أن يلتزم قائدو السيارات بها، حرصا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية.
وتشمل الإرشادات على مراعاة السير بسرعات منخفضة، مع تشغيل المساحات والأضواء العالية، بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة، ومضاعفة مسافة الأمان بين السيارة والسيارات الأخرى التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل.
وشددت على استخدام الإشارات الدالة على الانحراف في الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، وترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم في السرعة من “40 – 50 مترا” بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية السيئة “أمطار، ضباب، عواصف”.
وفي النهاية، خصصت الإدارة العامة للمرور رقم للطوارئ والإغاثة لسائقي السيارات وهو 01221110000.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.