محافظ أسيوط يفتتح مقر الوحدة العامة لحماية الطفل

0

قام المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، بافتتاح مقر الوحدة العامة لحماية الطفل بديوان عام المحافظة. رسميا، حيث كان برفقته برونو مايس ممثل هيئة يونيسف فى مصر والدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة،

ونظم الافتتاح بمقر المحافظة بحضور أعضاء لجنة حماية الطفل، الذين يمثلون وزارات: التربية والتعليم والتعليم الفني، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة.

ويعرف القانون المصري لجان حماية الطفل باعتبارها لجانًا تنفيذية على مستوى المحافظة والمستويات الفرعية في المراكز والأحياء، ويفوض المحافظ بتشكيلها.

ويمثل تفعيل دور هذه اللجان محورًا رئيسيًا لخطة عمل مدتها سنتان تم توقيعها بين محافظة أسيوط ويونيسف في أكتوبر 2016، بغرض تعزيز خدمات حماية الطفل في المحافظة.

وفي هذا السياق، قامت يونيسف من خلال شراكة استراتيجية مع المجلس القومي للطفولة والأمومة بتقديم الدعم الفني للأخصائيين الاجتماعيين في أسيوط، لتطوير قدرة الوحدة العامة لحماية الطفل و11 وحدة فرعية في المحافظة على الاستجابة الفعالة لحالات الأطفال المعرضين للخطر سواء التي يتم الإبلاغ عنها في وحدات إدارة الحالات على مستوى الأحياء، أو عبر خط نجدة الطفل 16000 وساهمت في ذلك جمعية تنمية المجتمع بأسيوط، استنادًا إلى "الدليل الإجرائي للعمل مع حالات الأطفال المعرضين للخطر" الذي صادق عليه المجلس القومي للطفولة والأمومة ومختلف الشركاء بدعم من يونيسف.

وتأتي هذه التطورات الهامة في إطار برنامج "التوسع في الوصول إلى التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر في مصر" الذي يموله الاتحاد الأوروبي وتنفذه الحكومة المصرية بالتعاون مع يونيسف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.