الصحة تعلن عن إمكانية إصابة الأطفال بمرض ارتفاع ضغط الدم

0

أعلن مركز المعلومات الدوائية المصري، التابع للإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان، عن إمكانية إصابة الأطفال بمرض ارتفاع ضغط الدم.

وأصدر مركز المعلومات الدوائية، تقرير بمناسبة اليوم العالمي للتوعية عن المرض، قائلا فيه إن كل الفئات العمرية عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم حتى الأطفال، مضيفا : “فرص إصابة الأشخاص بالمرض تنخفض إذا داوم على تناول الغذاء الصحي، وتجنب التدخين، وحافظ على النشاط البدني، والوزن المناسب”.

وأضاف التقرير: “اتباع العادات اليومية الصحية لعلاج حالات ارتفاع ضغط الدم يعد أمرًا هامًا جدا ولا يقل أهمية عن تناول الأدوية في موعدها”، ولفت إلى أن ضغط الدم هو قوة الدم في مقابل جدران الشرايين في خلال دورته حول الجسم حيث يرتفع وينخفض ضغط الدم على مدار اليوم، ومن الممكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية إذا ظل الضغط مرتفع لفترات طويلة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

وعرّف التقرير ارتفاع ضغط الدم بكونه “القاتل الصامت”، مرجعًا ذلك لأنه عادة لا يوجد أعراض لارتفاع ضغط الدم، ما يؤدي إلى جهل الأشخاص بأنهم مصابون بالفعل بهذا المرض ومن هنا تظهر أهمية زيارة الطبيب بانتظام والحصول على خدمات قياس ضغط الدم دوريًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.