تعرف على تفاصيل سيارة “كولينان” الرياضية

0

ذكر موقع “euronews”، أن سيارة “رنج روفر” كانت تعد أقوى سيارات “كل التضاريس” منذ وقت قريب، ولكن هذه الميزة سيحظى بها نموج “كولينان” لسيارة رولس رويس رباعية الدفع بهيكلها المرتفع، لتكون أول سيارة SUV ترفيهية رياضية من نوعها، للمصنع المتمتع بأعلى سمعة للفخامة في أعلى مستوياتها.

وقال الموقع، إن سيارة “كولينان” هي أول سيارة هاتشباج أو سيارة بباب خلفي لروس رويس، وتعتبر أول سيارة فارهة رباعية الدفع فقط، وتحتوي على جناح مسرحي ووحدة ترفيه، لافتا إلى أن قوة محرك السيارة تبلغ أكثر من 560 حصانًا وهي مجهزة بنظام توجيه لجميع العجلات، ويمكن أن تصل سرعة هذه السيارة إلى 250 كلم/الساعة

وحسب الموقع: اختارت رولس رويس أن يكون اسم أول سيارة رباعية الدفع لها مستوحى من اسم ماسة من 3.106 قيراط أي حوالي 621 جرام، اكتشفت خلال السنوات الأولى للقرن العشرين في منجم يعود لتوماس كولينان، يقع على بعد عشرات الكيلومترات من بريتوريا في أفريقيا الجنوبية.

وأضاف الموقع أت الملكة إليزابيت تمتلك الحجر الكريم الذي يعد أكبر ماسة في العالم ويعرض اليوم بين جواهر التاج البريطاني في برج لندن. وقد نحتت الماسة الكبيرة إلى أكثر من مائة حجر، منها تسع ماسات كبرى أطلقت عليها أسماء من كولينان1 إلى كولينان9.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.