الشباب والرياضة تستضيف “صوت طلاب مصر” بالتعليم المدني لبحث ملفات التعاون فى أنشطة 2018 – 2019

0

اجتمعت وزارة الشباب والرياضة مع أعضاء جمعية صوت طلاب مصر بمركز التعليم المدني بالجزيرة ، وذلك في إطار التواصل بين وزارة الشباب والرياضة والكيانات الشبابية الفاعلة والموجودة على الأرض والتجمعات الشابة، بحضور الدكتورة “أمل جمال” رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة ، والاستاذة “دينا فؤاد” رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، والدكتور “يوسف ورداني” مساعد الوزير للشئون الشبابية.
تناول اللقاء عرض أبرز البرامج والأنشطة التي تنفذها الوزارة للشباب ، ومساهمة الوزارة في دعم الأنشطة والمبادرات الشبابية والطلابية.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تبني وزارة الشباب للمبادرات التى تقيمها جمعية صوت طلاب مصر ومنها حملة مواجهة مخاطر الإنترنت ومبادرة كلمني عربي ومبادرات مكافحة الفكر المتطرف ، بالإضافة إلى تنفيذ نموذج محاكاة عن المحليات والتدريب على آليات الرقابة والتقييم ، والمشاركة في برلمان الشباب الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة كنموذج محاكاة لمجلس النواب.
كما تم دعوة أعضاء جمعية صوت طلاب مصر إلى المشاركة في ملتقى “انا عربي ضد الإرهاب” المقرر عقده في أغسطس القادم بالمركز الأوليمبي بالمعادي بمشاركة مجموعة من الشباب من مختلف الدول العربية ، وكذا المشاركة في مؤتمر إطلاق القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018.
وحول اللقاء أكد “يوسف ورداني” مساعد وزير الشباب والرياضة أن الحركة الطلابية تعتبر حائط الصد الأول ضد الأفكار المتطرفة في المجتمع ، وأن على جميع أجهزة الدولة مهمة تنشيط هذه الحركة داخل الجامعات خاصة في السنوات الأولي للطلاب، والذي تبرز فيها الرغبة في المشاركة العامة وخدمة المجتمعات المحيطة.
وأضاف “ورداني” أن الوزارة تطور حالياً من أنشطتها الموجهة للشباب ، وتعقد شراكة حقيقية معهم في كافة مراحل التصميم والتنفيذ والتقييم ، وأن ذلك بدأ بإشراك الشباب في مناقشة الخطة التنفيذية للوزارة للعام المالي 2018- 2019 .
بهدف جعل الخطة أكثر استجابة لاحتياجات ومطالب الشباب
وعلق ورداني على المقترح المقدم من الجمعية بشأن أنشطة وندوات الأمن الفكري، بأن الاستخدام غير الأمن للإنترنت هو أحد أهم المخاطر التي تواجهها مصر في الوقت الحالي مطالباً الشباب بالحفاظ على تماسك الدولة المصرية، وتذكر فوبيا اسقاط الدولة خاصة أن مصر تعيش في عالم ملئ بالتحديات الإقليمية والدولية.
ووجه مساعد الوزير الإدارات المركزية بالوزارة بدراسة المقترحات المقدمة من الجمعية ووضعها حيز التنفيذ مشيراً إلى أن المهندس خالد عبد العزيز سوف يلتقي بهم قريباً بعد أن منعه اجتماع مجلس الوزراء من المشاركة في اللقاء.

على صعيد متصل أكد “سعد نديم” رئيس جمعية صوت طلاب مصر ، أن الجمعية الجاري تغييرها لجمعية “صوت شباب مصر” هي كيان يهدف الى تحسين أحوال الشباب وحمايتهم من الانحرافات بكل أشكالها بإستخدام وسائل القوة الناعمة ، ووصل عدد الاعضاء من الشباب لنحو 81 ألف عضو فى 23 محافظة ، ولشباب “صوت طلاب مصر” عدة مبادرات كبرى ساهموا خلالها فى إضافة ثقافات جديدة ، ووضعوا نقاط بداية لتنفيذ أفكار رائدة إقتحموا بها أهم القضايا الشائكة ، وخلال عام واحد قاموا بمبادرات .
وأضاف “نديم”أن علاقاتنا بوزارة الشباب والرياضة وكل إداراتها تتسم بالتعاون الدائم الهادف لتنفيذ مشروعات شبابية رائدة فى شتى المجالات ، ولعل لقاء اليوم هو أبرز اللقاءات التى تمت فيما بين الشباب وقيادات الوزارة من حيث التفاهم الكامل حول القضايا التى تمت مناقشتها ، ونتمنى ان يسفر هذا اللقاء على المزيد من التعاون استعدادا لخطط اللوزارة القادمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.