الصحة: تطبيق مشروع القانون الصحي

0

تحرص وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، على تطبيق برنامج الوزارة للمستشفيات النموذجية فى كل محافظات الجمهورية ليصبح هناك مستشفى نموذجى لكل محافظة ما عدا محافظتى القاهرة والإسكندرية يصبح نصيبهما اثنين لكل منهما، حسب ما أعلنه الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن مستشفى الزهور بمحافظة بورسعيد سيكون المستشفى النموذجى الأول فى هذه المنظومة، بحيث سيكون مجهزا بجميع التخصصات الطبية، ومجهزا لاستقبال أى حالات طوارئ أو حوادث داخل المحافظة، إضافة إلى وجود كل العيادات الطبية به، تمهيدًا لتطبيق التأمين الصحى.

وأشار مجاهد إلى أن هناك فرقا بين مستشفيات الإحالة التابعة لوزارة الصحة وهى تكون مجهزة بشكل كامل لاستقبال حالات الطوارئ الكبرى ويمكن تحويل المرضى إليها من أى محافظة أخرى على مستوى الجمهورية، بينما قد لا يكون المستشفى النموذجى من ضمن مستشفيات الإحالة للمحافظات الأخرى، مؤكدًا أن تنفيذ المستشفيات النموذجية سيبدأ تباعا فى جميع المحافظات.

وأكد متحدث الصحة أن الوزارة اتخذت إجراءات عاجلة للاهتمام الكامل بتوجيهات رئيس الجمهورية بإنهاء قوائم انتظار العمليات للمرضى، وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع 18 مستشفى جامعيا كبيرا، لتحويل قوائم المرضى بوزارة الصحة إليها، مع توفير كل المستلزمات الطبية التى تحتاجها المستشفيات الجامعية، إضافة إلى انتداب أساتذة الطب بالجامعات والمستشفيات الجامعية فى مستشفيات الصحة التى تحتاج إلى ذلك.
وأشار إلى أنه سيتم ربط المستشفيات الجامعية بمركز الخدمات الطارئة (137) وهيئة الإسعاف المصرية بوزارة الصحة، لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة للعناية المركزة، وأقسام الطوارئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.