الكهرباء تسعى إلى تنفيذ وتشغيل خط الربط بين مصر والسودان

0

تحرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تنفيذ وتشغيل خط الربط بين مصر والسودان قبل نهاية العام الجاري، حسب حديث المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الذي أكد، أن الفترة الحالية تشهد الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتوقيع عقود مع الشركة الهندسة المتخصصة في مجال نقل الكهرباء، لتنفيذ خط الربط بين البلدين بقدرة 300 ميجا وات، منوهاً إلى أن ذلك يعد مرحلة أولى للمشروع، وفقاً لموقع “اليوم السابع”.

ويعد مشروع الربط الكهربائي مع السودان، والذي يعد بوابة لباقي الدول الأفريقية، يستهدف الوصول لقدرة 3 آلاف ميجا وات في المستقبل، وتوقع حمزة، أن يتم توقيع العقود مع الشركة الهندية خلال الأسابيع القليلة القادمة، منوهاً إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل لـ56 مليون دولار، مشيراً إلى أن السودان ستتحمل تكلفة الخطوط على أرضها.

تأتي تصريحات حمزة، عقب انتهاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من زيارة رسمية لدولة السودان استمرت ليومين، وانتهت أمس الجمعة.

وأكد السيسي في للخرطوم، أن الزيارة التي يقوم بها لدولة السودان، تأتي بهدف دعم المصالح الاستراتيجية المشتركة للبلدين.

فيما ألمح الرئيس السوداني عمر البشير، إلى وجود 3 طرق تربط البلدين، فضلاً عن توقيع اتفاق لربط الشبكة الكهربائية، ودراسات لربط شبكتي السكك الحديدية بين السودان بمصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.