مصر تناشد الأمم المتحدة بمحاسبة الدول الداعمة للإرهاب

0

ناشدت جمهورية مصر العربية، الجمعية العامة للأمم المتحدة بمحاسبة الدول الداعمة للإرهاب ، وذلك خلال مشاركتها في إجتماع الأمم رفيع المستوى لرؤساء أجهزة مكافحة الإرهاب المنعقد بمقر الأمم المتحدة فى نيويورك، بوفد يضم ممثلين عن وزارتى الخارجية والداخلية والنيابة العامة.

ومن جهته، قال السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة ـ فى بيان مصر ـ على أهمية المبادرة بعقد هذا الاجتماع الأول من نوعه بشكل دوري ، معربا عن الترحيب باعتماد الجمعية العامة مؤخرًا للمراجعة السادسة للإستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب.

ولفت إدريس الى أن مصر كانت في طليعة الدول التي عانت من موجات الإرهاب منذ أربعينات القرن الماضي، ولازالت تخوض ضده حربًا ضروسًا ، ليس فقط دفاعًا عن حقوق شعبها، ولكن دفاعًا عن حقوق كافة الشعوب في الحياة الآمنة وتهيئة المناخ الملائم للتنمية المستدامة بإعتبارها إحدى أبرز حقوق الإنسان التي يحول الإرهاب دون تحقيقها.

وأكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة إنه في الوقت الذي تقدر فيه الدولة المصرية الجهود الدولية التي تقودها الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ، إلا أنه من الضروري بذل المزيد من الجهد والتعاون من أجل مجابهة التهديدات الإرهابية المتزايدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.