وزير التجارة يجتمع بوفد من شركة جيليتا الألمانية العالمية

0

اجتمع وزير التجارة والصناعة المصري، مع وفد من شركة جيليتا الألمانية العالمية العاملة فى مجال تصنيع وإنتاج الجيلاتين، لمناقشة رغبة الشركة فى إنشاء مصنع لإنتاج الجيلاتين في مدينة الجلود بالروبيكي.

ومن جهته، أكد وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، في بيان أمس السبت، إن المشروع حال تنفيذه يعد هو الأول من نوعه فى إنتاج الجيلاتين فى مصر، كما يعد أيضاً المشروع الأول للشركة في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح طارق قابيل، أن مقترح إنشاء المصنع بمدينة الجلود بالروبيكي يأتي في إطار تعظيم الاستفادة من المخلفات الناتجة عن عملية دباغة الجلود واستخدامها في تصنيع الجيلاتين حيث تعد الجلود هي المصدر الرئيسي لاستخراج مكون الجيلاتين ومن ثم إعادة تصنيعه.

وأشاف وزير التجارة والصناعة، أن المصنع الجديد سيعمل على تلبية احتياجات الصناعة المحلية من الجيلاتين بدلاً من استيرادها بالكامل من الخارج، كما سيتم توجيه جزء من الإنتاج بهدف التصدير للخارج.

وأشار قابيل، إلى أن الشركة الألمانية تمتلك أكثر من 214 خط إنتاج في 13 دولة على مستوى العالم في كل من المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، وجنوب أفريقيا وغيرها، حيث تعد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج الجيلاتين الطبى والغذائي والصناعي المستخدم في مستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات.

من ناحيته، أكد الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة جيليتا اعتزام الشركة القيام بدراسة جدوى شاملة خلال المرحلة المقبلة حول إنشاء مصنعها في مصر والتي تعد أحد أهم المقاصد الاستثمارية المحتملة للشركة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار ميشيل فان، إلى أن الطاقة الإنتاجية المتوقعة للمصنع ستتراوح بين 300-400 ألف طن سنوياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.