وزير الصحة: الدولة ستتحمل فارق سعر جلسة الغسيل الكلوي بعد زيادتها الضعف

0

أعلن وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، عن تحمل الدولة فارق سعر جلسة الغسيل الكلوي والتي ارتفعت من 200 إلى 400 جنيه، حرصاً على عدم تحمل المرضى لدفع أي مبالغ مالية فى مقابل تلقيه الخدمة الطبية.

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، فأن زيادة الميزانية المخصصة للعلاج على نفقة الدولة مقارنة بالعام الماضي من 4.2 إلى 5.4 مليار جنيه، لافتاً إلى أن مرضى الغسيل الكلوي يستهلكون من هذه الميزانية 25%.

وبحسب الوكالة فن مجاهد قال إن جلسة غسيل الكلى الواحدة كانت بـ140 جنيه ثم زادت لـ200 جنيه، وكان المريض يتحمل فارق هذا السعر وهو 60 جنيه فى كل جلسة، مما دعى الدولة إلى تحمل فارق السعر والذى كلفها 600 مليون جنيه.

وأوضح المتحدث ان التكلفة زادت مره أخرى ليصل سعر الجلسة من 200 الى 400 جنيه بسبب ارتفاع الاسعار والتى تشمل الفلاتر والمحاليل والادوية، فقامت الدولة على الفور بزيادة مخصصات ميزانية العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى حتى لا يتكبد المريض دفع فارق السعر وتقوم الدولة بالدفع عنه مما يحمل الخزانة العامة للدولة 1.2 مليار جنيه.

ولفت ” مجاهد” الى أن هذه الزيادة والتى تحملتها الدولة بالكامل كانت فى صالح المريض فى المقام الاول ، ومراكز الغسيل الكلوى بالمقام الثانى وحتى لا تغلق أبوابها أمام المرضى بسبب غلاء أسعار مستلزمات الغسيل الكلوى وتؤدى الخدمة الطبية لهم على أكمل وجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.