وزير النقل يسعى إلى تعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية ونهر النيل

0

وضع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، خطة العمل بوزارة النقل، لضرورة تعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية ونهر النيل؛ لتخفيف العبء على الطرق وتقليل الازدحام عليها، والتي تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لسيارات نقل البضائع الثقيلة، وفقا لما أكده محمد عز، المتحدث الإعلامي لوزارة النقل.

وذلك عقب تصريحات رفع الدعم عن الوقود، والذي أدى إلى ارتفاع أسعار البنزين والسولار، سيؤدي إلى تخفيض نسبة الحوادث على الطرق.

وقال هشام عرفات أن كل ما أشار إليه وزير النقل، في أحد التصريحات الصحفية، هو أن ارتفاع أسعار المحروقات ستنتج عنه زيادة الاعتماد على السكك الحديدية والنقل النهري، مما يسهم في زيادة المنقول عبرهما لكونهما الأقل تكلفة، مما يقلل الاعتماد على سيارات النقل الثقيل التي تكون سببًا رئيسيًّا وقاسمًا مشتركًا في العديد من الحوادث على الطرق.

ولفت عز إلى تأكيد وزير النقل مساهمة النقل عبر السكك الحديدية ونهر النيل في تقليل تكلفة النقل وتوفير الوقود، علاوة على الأثر البيئي الجيد الذي ينجم عن تقليل حجم الملوثات، لافتًا إلى أنه وفق هذه الخطة تم التعاقد على جرارات جديدة والتعاقد على تصنيع وتوريد 140 عربة بضائع ضمن خطة الوزارة لتدعيم السكك الحديدية بـ800 عربة بضائع جديدة.

وأكد أن وزير النقل دائمًا ما يؤكد أهمية الاعتماد على النقل الجماعي في نقل الركاب، وخاصة عبر خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وضرورة تطوير وتنظيم وسائل النقل الجماعي ورفع كفاءتها؛ حتى يكون لها دور ونصيب مؤثر في النقل على جميع المسارات بما يسهم في تقديم خدمة جيدة للمواطنين وتقليل حوادث الطرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.