برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن حصول العاملين بقطاع الكهرباء على علاوة دورية 10% فقط

0

قالت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، إنها تقدمت بطلب إحاطة بشأن حصول العاملين بقطاع الكهرباء على علاوة دورية 10% فقط بالمخالفة لقرار رئيس الجمهورية رقم 96 لسنة 2018.

وجاء في طلب الإحاطة النائبة “رزق الله”: “أصدر رئيس الجمهورية القرار رقم 96 لسنة 2018 بشأن منح علاوة خاصة واستثنائية للموظفين والعاملين بالدولة”.

ولفتت عضو مجلس النواب: “جاء القرار واضحا بمنح جميع العاملين بالدولة مخاطبين أو غير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية سواء قطاع عام أو قطاع أعمال أو شركات قطاع عام أو شركات قطاع أعمال، علاوة 10% وتضم للأجر الأساسى”.

وقالت إلى منحها لجميع القطاعات والشركات القابضة والعاملين جميعا بالدولة تنفيذا لهذا القرار، إلا أن وزير الكهرباء قرر منح العاملين بقطاع الكهرباء 10% فقط كعلاوة دورية تضم على الأساسي بدلا من 7% المتعارف عليها سنويا دون الالتزام بنص القرار الصادر عن رئيس الجمهورية فى هذا الشأن.

وتابعت: “لم يحصل العاملون بقطاع الكهرباء لم يحصلوا إلا على الـــ10% علاوة دورية فقط إلى الآن، كما لم تتم إضافة العلاوة الاستثنائية المشار إليها بالقرار بفئات مالية مقطوعة (200 -190-180)، وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الوظيفى أو الأساسى لكل منهم، وتضم إليه اعتبارا من 1/7/2018، بالمخالفة لما ورد بالمادة الثالثة من القرار سالف الذكر، دون أى سند من القانون فى ذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.