برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن مصادرة آثار مصرية في حيازة بعثة دبلوماسية

0

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية سامح شكري، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، بشأن مصادرة آثار مصرية في حيازة بعثة دبلوماسية.

وقال في طلب الإحاطة، “عملًا بحكم المادة “134” من الدستور، والمادة “212، 213” من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالي بشأن، ما تم تناوله من أخبار أكدتها الصحف الإيطالية عن قيام السلطات الإيطالية بمصادرة مجموعة من الآثار المصرية القيمه والتي قيمتها لا تقدر بثمن، وقد تم ضبطها على حمولة دبلوماسيه بميناء ساليرنو الإيطالي، وتم تحويل الواقعة بالكامل للمدعي العام الإيطالي للتحقيق فيها.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن وزارتي الخارجية والآثار لم يتحركوا اتجاه هذا الحدث الجلل، تحديدًا وزارة الخارجية لم تقم بالرد أو حتى القيام بدورها الدبلوماسي في مثل هذه الأمور والتواصل مع السلطات الإيطالية للوقوف على حقيقة الأمر، وهي الجهة المنوط بها متابعه مقدرات وثروات مصر المنهوبة في الخارج وعلي رأسها الآثار المصرية المهربة.

وأكد أن الحفاظ على سمعة مصر وحماية آثارها إلزام دستوري وواجب وطني لا يمكن التهاون فيه وطالب إحاله طلب الإحاطة هذا إلى اللجنة المختصة لمناقشته واتخاذ ما يلزم حياله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.