كيف استعدت كييف لاستضافة مبارة ريال مدريد وليفربول؟

0

تستضيف العاصمة الأوكرانية كييف، المباراة التي تجمع فريقي ليفربول الإنجليزي و ريـال مدريد الإسباني في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، في 26 مايو الجاري على الإستاد الأوليمبي، الذي سمى بهذا الاسم نظرا لاستضافته بعض مباريات كرة القدم في دورة الألعاب الأوليمبية، .بموسكو عام 1980.

ويضم الملعب الأوليمبي، نحو 70.500 مقعد، حيث خصص 16.500 مقعد لجمهور كل نادٍ من الناديين اللذين سيلعبان المباراة النهائية، وهو ما يعني أن 32 ألف مقعد على الأقل ستخصص لجمهور ليفربول وريـال مدريد.

وقبل نهائي دوري أبطال أوروبا للرجال بيومين، تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للسيدات بين فولفسبورج الألماني وليون الفرنسي، وستقام مباراة السيدات على ملعب دينامو الأصغر من الملعب الأوليمبي.

وقال فيتالي كليتشكو، عمدة مدينة كييف وبطل العالم ثلاث مرات في الوزن الثقيل للملاكمة: إنه يتوقع وصول نحو مائة ألف سائح للمدينة في نهاية الأسبوع.

فيما أكد نائب وزير الداخلية، سيرهي ياروفاي، أن خلال فترة إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 26 مايو والمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للسيدات 24 مايو، سيكون هناك نحو ثلاثة آلاف جندي من الحرس الوطني لحماية النظام العام، فضلا عن قوات شرطة من كييف ومناطق أخرى”.

ويتوقع مطار بوريسبول بالمدينة عمل 100 طائرة إضافية في نهاية الأسبوع الجاري، وسوف يغلق المطار أحد مدرجيه للتعامل مع الطلب المتزايد، على أن يُستخدم المدرج الآخر كمنطقة انتظار للطائرات، ومن المتوقع حظر الأمتعة في بعض هذه الرحلات من أجل تسريع عملية نزول الأمتعة.

وقد ترتفع أسعار تأجير وحجز الفنادق بنحو عشر مرات، في الأيام التي تسبق إقامة المباراة.

وأظهر موقع “إير بي إن بي” لإيجار المنازل والشقق أن 98 % من أماكن الإقامة قد حُجزت بالفعل، مشيرا إلى أن سعر إيجار الأماكن المتبقية وصل إلى 500 دولار في اليوم الواحد، ونفس الأمر ينطبق على موقع “بوكينج” الذي قال إن سعر حجز الحجرة الفندقية يبدأ من 500 دولار في الليلة، ومن المقرر تخصيص أربعة أماكن للمشجعين في كييف.

وسوف يتزين كل حي من أحياء العاصمة الأوكرانية بالزهور وإقامة عروض فنية، وسيكون هناك أيضا مجسم منفوخ بارتفاع 35 مترا لكأس البطولة.

ويجرى تجديد الملعب الأوليمبي ببوابات حديثة وأنظمة داخلية وكاميرات الدوائر التليفزيونية المغلقة ومكبرات صوت وأضواء وأماكن مخصصة للصحفيين، وتتراوح أسعار تذاكر حضور المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين 70 و450 يورو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.