تفاصيل لقاء رئيس الوزراء بوزيري البترول والصحة

0

علي هامش إنعقاد مؤتمر “النمو الشامل وخلق فرص العمل”، التقى رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، وزيري البترول والثروة المعدنية والصحة والسكان.

واستعرض وزير البترول طارق الملاء الموقف الحالي لمشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، وجهود تطوير معمل المصرية للتكرير، المتوقع الانتهاء منه الربع الثالث من العام الجاري تمهيداً لدخوله حيز الإنتاج، ويقدر إنتاج المعمل بنحو 2.4 مليون طن سولار باستثمارات تقترب من 4 مليار دولار بمشاركة القطاع الخاص.

وأكد مجلس الوزراء في بيانه، أن الملا تطرق خلال لقاءه رئيس الوزراء إلى مناقشة عدد من الملفات المطروحة من بينها الآبار الجديدة التي سيتم حفرها، بجانب المشروعات الخاصة بتطوير معمل تكرير أسيوط والذي يعد من المعامل الهامة التي تخدم منطقة الصعيد، حيث يضمن تطويره تأمين إحتياجات محافظات الصعيد.

فيما شدد رئيس الوزراء على أهمية إستمرار العمل في مختلف المشروعات الجارى إقامتها حالياً في مجال الطاقة من البترول والغاز الطبيعي والإنتهاء من تنفيذها وفقاً للجداول المتفق عليها بما يضمن توفير الطاقة اللازمة سواء لتلبية إحتياجات المواطنين في المنازل أو لتوفير مصادر الطاقة اللازمة للتوسع في إقامة المشروعات الصناعية والتنموية في مختلف أنحاء الجمهورية.

على الجانب الآخر، تناول لقاء رئيس الوزراء مع الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة عددا من الموضوعات المرتبطة بتطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل، حيث عرض وزير الصحة الموقف التنفيذي لجهود تطوير المستشفيات في محافظة بورسعيد ومدن القناة، فضلاً عن خطة الوزارة فيما يتعلق باستكمال عدد من المشروعات خلال العام الجارى، إلي جانب الإنتهاء من تجهيز بعض المستشفيات تمهيداً لإفتتاحها في المواعيد المتفق عليها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.