جامعة بنها تبدأ مع نظيرتها الصينية في مشروع بحثي يستهدف استنباط أصناف جديدة من الأرز

0

بدأت جامعة بنها بالإشتراك مع جامعة وسط الصين ومعهد بحوث الأرز المصرى فى مشروع بحثي يستهدف استنباط أصناف جديدة من الأرز الذى يستهلك كميات قليلة من الماء.

وبدوره، أكد، الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها، في بيان أمس السبت، إن الجامعتين شكلتا فريقا بحثيا مشتركا لهذا الغرض بتمويل من الموارد الذاتية للجامعتين على أن تتحمل جامعة بنها 1.7 مليون جنيه وجامعة وسط الصين مبلغا يساوي 4 ملايين جنيه مصري ويأتى هذا المشروع الجديد فى إطار العلاقات المتميزة بين الجامعتين وتنفيذا للاتفاقيات المبرمة بينهما.

وأضاف يوسف القاضي أن جامعة وسط الصين تمتلك مركزا بحثيا متميزا لأبحاث الأرز وأنها نجحت فى استنباط أنواع من الأرز قد تم زراعتها بالفعل تستهلك كميات قليلة من الماء وفى حال نجاح زراعتها فى مصر تسهم هذه الأنواع فى سد احتياجات مصر من الأزر باستخدام كميات أقل من مياه الرى.

ونوه بأن هذا المشروع البحثى يأتى فى إطار مشاركة جامعة بنها مع بقية الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية فى دعم خطط الدولة الرامية إلى إيجاد حلول للمشكلات التى تواجهنا فى كافة المجالات .

وأشار إلى أن جامعة بنها تعمل على خلق شراكة علمية وبحثية مع العديد من الجامعات العالمية المتقدمة للنهوض بالأبحاث العلمية التطبيقية التى تساهم فى حل مشكلات المجتمع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.