وزير التموين يكشف عن أسعار معرض أهلا رمضان: كيلو السكر بـ8 جنيه

0

كشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارية الداخلية، عن أسعار سلع معارض أهلا رمضان، مؤكدا أن وزارة التموين سوف تطرح كيلو السكر بـ8 جنيهات ونصف فى معارض أهلاً رمضان، وأن أسعار السلع فى المعارض سوف تكون أرخص من الأسواق والسلاسل الخارجية.

وقال المصيلحى، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، عبر برنامج “كل يوم” المذاع على قناة ON E، إن معرض أهلاً رمضان الذي يقام على مساحة 16 ألفًا و750 مترًا وتشارك به نحو 164 شركة، جميعها تخفض الأسعار عن الأسواق الخارجية لتلبية متطلبات المواطنين، لافتا إلى أن بعض المواقع الخاصة بمعرض أهلاً رمضان، ستبدأ عمل يوم 5 مايو الجاري على أن تعمل بكامل طاقتها يوم 10 مايو وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن سعر الزيوت في معارض أهلا رمضان سوف تبدأ من 13.80 قرشًا وهناك أسعار بـ18 و19 جنيهًا، كما هناك أيضاً تخفيضات كبيرة فى منتجات الألبان، حيث يشارك جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، فى المعرض بجناح و1000 سيارة، وهى بمثابة منافذ متحركة.

وأضاف الميصلحي، أن أسعار الفراخ فى المعرض تكون بسعر 19 جنيهًا، وهناك لحوم طازجة سودانى بـ85 جنيهًا، ولحوم استرالية بـ60 جنيهًا للكيلو، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية سوف تشارك في معرض أهلاً رمضان بمنافذ “أمان”، وهناك مشاركة من المخابرات بمنافذ فى مناطقهم.

وبشأن توفير السلع لأهالي سيناء، قال وزير التموين إه سيكون هناك معرض رئيسى لـ”أهلاً رمضان” فى مدينة العريش، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وإذا تم توفير مكان فى الشيخ زويد أو أى مكان آخر سيتم إقامة معارض أخرى، كما سيتم إقامة 5 أماكن للمعارض فى جنوب سيناء، مضيفًا أنه سيفتتح معرض رئيسى فى الخارجة بالوادى الجديد، وأيضًا سيكون هناك منافذ متحركة.

وشدد الميصلحي، على عدم دخول التجار لمعارض أهلاً رمضان نهائيًا، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع السلاسل التجارية الخارجية بتوفير جناح بالداخل لمعارض أهلاً رمضان، على أن توجد بها السلع الأساسية، فيما قال عن احتياطى السكر لدى الوزارة: “لدينا 750 ألف طن بدلاً من 350 ألف طن كان مقررًا توفيرها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.