تعرف على نتائج الضربات الإسرائيلية على عدة مناطق في سوريا

0

أعلن المرصد عن نتائج الضربات الإسرائيلية على عدة مناطق في سوريا، والتي أدت إلي مقتل 23 شخصا على الأقل بينهم خمسة من قوات النظام السوري و18 عنصرا من القوات الموالية له، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس.

وأكد المرصد: “قتل لا يقل من 23 مقاتلين بينهم خمسة من قوات النظام أحدهم ضابط وآخرين ما بين سوريين وغير سوريين في الغارات الاسرائيلية بعد منتصف الليل في عدة مناطق في سوريا”.

الجدير بالذكر ان الجيش الإسرائيلي أعلن، فجر اليوم، نفذ سلسلة غارات جوية ضد عشرات الأهداف “الإيرانية” في سوريا، ردا على إطلاق صواريخ ليلا على مواقعه في هضبة الجولان المحتلة نسبه إلى إيران، في ما يشكل تصعيدا غير مسبوق بين البلدين العدوين.

وهي المرة الأولى التي تتهم فيها إسرائيل ايران باستهدافها من سوريا منذ بدء النزاع في هذا البلد قبل ثماني سنوات، في تصعيد يأتي في خضم التوتر القائم بين الولايات المتحدة وإيران بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني.

وأكد بيان صادر عن الجيش السوري، أن عددا من صواريخ العدوان الإسرائيلي تسبب بسقوط ثلاثة شهداء وإصابة اثنين آخرين بجراح، إضافة إلى تدمير محطة رادار ومستودع ذخيرة وإصابة عدد من كتائب الدفاع الجوي بأضرار مادية، موضحا مصدر من القوات الموالية لدمشق لوكالة “فرانس برس” أن بعض الصواريخ استهدف مواقع في ريف دمشق بينها فوج الدفاع الجوي قرب الضمير، في القلمون الشرقي قرب دمشق.

فيما أوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن الجيش الإسرائيلي استخدم 28 طائرة وأطلق 70 صاروخاً خلال ضرباته الكثيفة التي نفذها ليلاً على مواقع سورية وإيرانية في سوريا.

ولفت مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن، إلى أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع عدة إيرانية وتابعة لحزب الله اللبناني في جنوب البلاد ووسطها وفي محيط دمشق، مشيراً إلى أن الاستهداف خلف خسائر بشرية في عدد من المواقع المستهدفة.

وقال لوكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس، إن الصواريخ طالت مواقع عدة في محيط دمشق، بينها في بلدة معضمية الشام حيث يتواجد حزب الله والإيرانيون، كما استهدفت مواقع يعتقد أنها تابعة لحزب الله جنوب غرب مدينة حمص، وأخرى تابعة للحزب ذاته في المثلث الواصل بين ريف دمشق الجنوبي ومحافظتي درعا والقنيطرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.